نقل البيانات من ايفون الى ايفون في أسرع وقت

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الايفون وقد اشتريت بالفعل جهاز ios وتمتلك جهاز ايفون طراز قديم وتريد أن تقوم بنقل البيانات الخاصة بك على ايفون جديد لامع، فيجب عليك أولاً أن تعرف كيف تقوم بنقل البيانات وهذا الأمر سوف يساعدك في نقل كل البيانات الخاصة بك مثل الصور والملفات الصوتية والفيديوهات والتطبيقات وجهات الاتصال أيضاً، كما تتيح شركة ابل نقل البيانات من هاتف الايفون القديم إلى هاتف الايفون الجديد بكل سهولة، وذلك من خلال عدة طرق سوف تتعرف عليها في هذه المقالة وسوف نقوم بتوجيهك إلى أفضل الطرق التي من خلالها تستطيع أن تقوم بنقل البيانات بدون أي مشكلة وفي وقت قليل أيضاً.

نظام البدء السريع في نقل البيانات من ايفون الى ايفون

تعتبر عملية البدء السريع من أهم وأفضل الطرق في نقل بيانات من هاتف ايفون قديم الى هاتف ايفون جديد، وتعتبر أيضاً من أسهل هذه الطرق وأسرعها وهذه الطريقة مجانية من خلالها تستطيع أن تقوم بنقل البيانات بدون عمل نسخة احتياطية، لذلك يلجأ الكثير من الأشخاص لاستخدم هذه الطريقة عن طريق Quick start، مما يمكن استخدام برنامج آي كلاود أيضاً لنقل البيانات من هاتف الايفون الى جهاز الآيباد بكل سهولة، وهذه الطريقة من أشهر الطرق التي يستخدمها الكثير والتي لا تحتاج إلى وقت لإتمام هذه العملية.

اقرأ أيضاً: كيفية نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق airdrop

ما هي المتطلبات الأساسية لعملية نقل البيانات من خلال البدء السريع

حتى يستطيع المستخدم أن يقوم بنقل البيانات من هاتف ايفون قديم الى هاتف ايفون جديد، يجب عليه أولاً أن يلتزم ببعض الخطوات وهذه الخطوات هي كالتالي:

  • يقوم المستخدم بوضع الجهاز القديم بجانب الجهاز الجديد ويجب أن يكون الجهازين متصلين بمصدر طاقة قوي.
  • يجب أن يكون جهاز الايفون القديم متصل بالواي فاي وتكون الشبكه قويه كما يجب أن يكون متصل بالبلوتوث أيضاً.
  • تتطلب عملية البدء السريع نظام تشغيل ios 11 أو أعلى من ذلك كما نوصي بترقية كل أجهزة نظام ios إلى الإصدار الحديث.
  • عندما يقوم المستخدم لنقل البيانات إلى هاتف الايفون الجديد يجب عليه أن يقوم بإعداد الجهاز الخاص به، كما يجب عليه أن يكون بإعادة ضبط الايفون الجديد من خلال إعدادات المصنع.
  • بعد القيام هذه الخطوات يجب عليه أن يقوم بتشغيل جهاز الايفون القديم ويضعها بالكل من الجهاز الجديد.
  • سوف تظهر أمام المستخدم المطالبة الأقدم set up الموجود على جهاز الايفون الجديد ثم يضغط على متابعة.
  • إذا لم يظهر هذا الخيار أمام المستخدم يجب عليه أن يتبع الإرشادات التي سوف تظهر أمامه على الشاشة الجهاز الجديد وهذا الأمر سوف يتطلب منه أن يقوم بتوصيل الجهاز بالواي فاي أو ببيانات الشبكة ثم يتابع عملية الإعداد حتى يرى البدء السريع أمامه.
  • سوف يشاهد المستخدم بعد ذلك رسم متحرك على الجهاز الجديد يجب عليه أن يقوم بفتح الكاميرا على الجهاز القديم ويكون بمسح هذه الرسوم المتحركه على الجهاز الجديد.
  • سوف تظهر أمامه رسالة تقول finish on new iPhone يجب أن يدخل رمز المرور الخاص بالايفون الجديد ثم يتبع تعليمات الإعداد في الآيفون القديم.
  • يقوم بعد ذلك بالضغط على نقل من ايفون عندما يكون لا يريد أن يكون باستعادة أي بيانات من نسخة احتياطية ثم يضغط على متابعة.
  • في صفحة make this your new iPhone يجب على المستخدم أن يحدد كل العناصر الذي يريد أن يقوم بنقلها من الجهاز القديم إلى الجهاز الجديد ثم يتأكد من وجود الهاتفين جنباً إلى جنب.

اقرأ أيضاً: رقم التبليغ عن الجرائم الإلكترونية

نقل البيانات من ايفون قديم الى جديد باستخدام icloud

طريقة نقل البيانات من ايفون قديم الى ايفون جديد باستخدام برنامج icloud بسيطة جدا ولكن تحتاج المستخدم إلى أن يقوم بعمل نسخة احتياطية للبرنامج على الايفون الجديد، وذلك لتوفير سعة تخزينية تبلغ حوالي 5 جيجا بايت ولكن هذه المساحة ليست كافية، لذلك يستطيع المستخدم ان يقوم باستخدام ميزة الاستعداد لجهاز جديد.

وهذه الميزة توفر مساحة تخزينية مؤقتة مجانية تصل إلى 21 جيجا بايت وهذه المساحة تسمح لنقل البيانات من الهاتف الايفون القديم الى الهاتف الجديد، ويمكن للمستخدم أن يطلب 21 يوم إضافي إذا كان يمتلك مكتبة ضخمة من البيانات ويمكن للمستخدم أن يقوم بالعملية من خلال إتباع بعض الخطوات وهي كالتالي:

  • أولاً يجب أن يفتح الإعدادات على الآيفون القديم والآيفون الجديد ثم يقوم بالضغط على نقل أو إعادة تعيين من الآيفون القديم.
  • ثم يضغط بعد ذلك على التحضير لجهاز آيفون جديد ثم يضغط على البدء وبعد ذلك يضغط على متابعة.
  • ويضغط المستخدم على تشغيل النسخ الاحتياطي للنقل إذا طلب منه ذلك ثم يختار نقل جميع البيانات وذلك حتى يتمكن من إنشاء نسخة احتياطية باستخدام برنامج آي كلاود، ثم يضغط على تم وسوف تستغرق هذه العملية بعض الوقت وذلك على حسب حجم النسخة الاحتياطية الخاصة بالمستخدم.
  • عندما تكتمل عملية النسخ الاحتياطي يقوم المستخدم لتشغيل الجهاز الجديد ثم يقوم بتحديد اللغة والمنطقة عندها سوف يرى صفحة البدء السريع يقوم بتشغيل شبكة الواي فاي ثم يضغط على الأعداد يدوياً وسوف يتم تنشيط الجهاز ويسمح للجهاز بالتنشيط.
  • يقوم المستخدم بمتابعة العملية حتى يرى شاشة التطبيقات والبيانات ثم يضغط على استعادة من النسخة الاحتياطية iCloud.
  • يقوم المستخدم بكتابة كلمة المرور الخاصة بنسخة أبل ثم يقوم بإدخال المعرف ويختار النسخة الاحتياطية التي يريد أن يقوم باستعادتها، أو يمكنه أن يضغط على متابعة حتى يستعيد البيانات من النسخة الاحتياطية ويتبع باقي التعليمات التي تظهر على الشاشة، حتى ينقل جميع الصور والفيديوهات الاتصال والبيانات والتطبيقات من الهاتف القديم الى الجديد، وبمجرد الانتهاء من هذه العملية سوف يتم اعادة تشغيل الجهاز الجديد بصورة تلقائية.

اقرأ أيضاً: موعد نزول أيفون 16

نقل البيانات من ايفون الى ايفون عن طريق mac

توجد طريقة مشهورة أيضاً للقم البيانات من هاتف ايفون قديم الى هاتف ايفون جديد وذلك من خلال mac، حيث يستطيع المستخدم أن يقوم باستعادة كل البيانات الخاصة به بكل سهولة، ولكن يجب أن يقوم بعمل نسخة احتياطية أولا على ماك وتتم هذه العمليه كالتالي:

  • أولا يجب عمل نسخة احتياطية على الجهاز الجديد وبمجرد الانتهاء من عمليه النسخ الاحتياطي يجب عمل عملية مسح من الجهاز الجديد وإعادة تعيين النسخة الاحتياطية مرة أخرى ثم متابعة عملية الإعداد.
  • يتم تحديد استعادة التطبيقات والبيانات من الكمبيوتر الشخصي وبعد ذلك توصيل جهاز mac.

وبعد ذلك يتم فتح finder من جهاز ماك ثم يتم تحديد الموقع من الجهة العلوية اليسرى في الشاشة وبعد ذلك الضغط على استعادة النسخة الاحتياطية ثم الضغط على النسخة الاحتياطية وينتظر المستخدم إلى أن تتم العملية.