كيفية نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق airdrop بسهولة

تعتبر عملية نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عملية مهمة جدا ويبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة لنقل هذه الأسماء بدون حدوث أي ضرر، ولعل من أشهر الطرق لنقل الاسماء من ايفون الى ايفون هي نقلها من خلال airdrop ميزة من أفضل الميزات الموجودة في شركة أبل، والتي توفرها على كل هواتف الآيفون التي تصدره وتقوم هذه الميزه بنقل كل الملفات بكل سهولة و بأسرع وقت، حيث من المعروف أن نقل الملفات علي هاتف الايفون يتم من خلال البلوتوث، ولكن نقل الملفات من خلال هذه الخاصية تبدو أسرع وأسهل، وخلال هذا المقال سوف نعرف معاً كيفية نقل الاسماء من ايفون إلى ايفون عن طريق airdrop.

طريقة نقل الملفات من ايفون الى ايفون عن طريق airdrop

نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق airdrop تعتمد بصورة أساسية على المسافة بين الهاتفين ولا تحتاج هذه العملية إلى إنترنت، حيث يستطيع المستخدم أن يقوم باستقبال وإرسال الملفات من الهاتف القديم الى الهاتف الجديد بكل سهولة، من خلال airdrop وتعتبر هذه الطريقة أفضل من البلوتوث.

وتتميز هذه الطريقة أيضاً بسرعة نقل الملفات حيث أن استقبال الملفات من خلال البلوتوث بطيء جدا، وسوف يحتاج المستخدم إلى وقت طويل حتى يتمكن من نقل كل الملفات، أما بالنسبة بخاصية airdrop سوف يكون نقل الملفات بغاية السهولة وتوجد طرق بسيطة أخري أيضاً وتعتبر الطريقة الصحيحة لنقل الملفات من خلال هذه الخاصية كالتالي:

  • يتم سحب الشاشه إلى الأسفل.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بصورة بمطولة على الخيارات التي منها الواي فاي والبلوتوث عندها سوف يتم تحويل المستخدم إلى واجهة كبيرة هذه الواجهة سوف يجد بداخلها خاصية airdrop.
  • ثم يتم الضغط على تنزيل خاصية سوف تظهر الواجهة الرئيسية في هذه الحالة يستطيع ان يقوم بتفعيل الخدمه او يكون باستلام جهات الاتصال.

اقرأ أيضاً: مكالمة انستقرام كيفية عمل مكالمة صوتية أو فيديو

طريقة نقل الاسماء من ايفون الى ايفون عن طريق airdrop

يستطيع المستخدم بكل سهولة أن يقوم بالنقل الملفات من ايفون قديم الى ايفون جديد وبسرعة عن طريق خاصية airdrop، من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  1. أولاً يتم الدخول على جهات الاتصال الموجودة في هاتف المستخدم.
  2. بعد ذلك يحدد أي جهة اتصال يريد أن يقوم بنقلها من خلال هذه الخاصية.
  3. سوف تظهر أمام المستخدم الكثير من الخيارات يستطيع أن يشارك الملفات من خلال الرسائل أو من خلال الوتساب أو من خلال الكثير من التطبيقات الأخرى.
  4. سوف نتجاهل كل الخيارات وسوف نقوم بالضغط على Airdrop.
  5. في هذا الوقت سوف يتم تحويل المستخدم إلى واجهة airdrop.
  6. عندما تظهر الواجهة أمام المستخدم يجب عليه أن يضغط على إرسال الملفات وسوف يظهر أمامك اسم الهاتف الآخر في تلك الواجهة.

طريقة نقل الاسماء من ايفون الى ايفون من خلال الايميل

هذه الطريقة بسيطة جدا حيث يستطيع أن يقوم بنقل الاستثناء من هاتف ايفون قديم الى هاتف ايفون جديد عن طريق الايميل، باستخدام موقع iCloud من خلال بعض الخطوات البسيطة وهي كالتالي:

  • أولاً يتم الدخول على اي كلاود وتسجيل الدخول عن طريق الحساب الخاص بالمستخدم.
  • يدخل بعد ذلك المستخدم على تبويب أسماء ثم يضغط على تصدير vCard وسوف يتم تحميلها الملف على الهاتف بصورة
  • سريعة هذا الملف سوف يحتوي على كل الأسماء التي يريد أن ينقلها المستخدم من الايفون القديم الى الايفون الجديد.
  • كما يمكن الدخول إلى بريد الجيميل الخاص المستخدم وبعد ذلك يضغط على vCard وبعد ذلك يحدد المستخدم الملف ويقوم بإرساله إلى الإيميل الموجود على الهاتف الآخر.
  • يقوم المستخدم بعد ذلك بفتح الهاتف الآخر إلى إضافة حساب جديد ثم نضغط على اختيار الاكونت جديد يقوم بإضافة البريد الإلكتروني الذي يوجد به الأسماء وسوف تنزيل الأسماء بصورة مباشرة.

اقرأ أيضاً: حل مشكلة face id غير متوفر في الايفون

كيفية نقل الاسماء من خلال برنامج EaseUs MobiMover Free

توجد طريقة بسيطة أيضاً لنقل الملفات والاسماء من ايفون الى ايفون اخر من خلال الشريحة عن طريق برنامج  EaseUs MobiMover Free، وهذه الطريقة مضمونة وبسيطة جدا يمكن نقل هذه الأسماء إلى أى  هاتف آخر من خلال بعض خطوات بسيطة وهي كالتالي:

  • أولاً يتم تحميل البرنامج وتثبيته من خلال فري فاير أو من خلال الموقع من مواقع التحميل المضمونة وبعد ذلك يتم توصيل الايفون بالكمبيوتر.
  • سوف يقوم البرنامج بالتعرف على الايفون الجديد ينتقل بعد ذلك المستخدم إلى تبويب الأسماء، ثم يقوم بتحديد كل جهات الاتصال الذي يريد أن يقوم بنقلها إلى الكمبيوتر ثم يقوم بالضغط على النقل إلى كمبيوتر.

سوف يتم حفظ الأسماء على الكمبيوتر وبعد ذلك يقوم المستخدم تحديد الهاتف الآخر الذي يحتوي على الشريحة الجديدة، ثم يقوم بفتح التطبيق الذي يوجد به الأسماء الأرقام ثم يضغط على استيراد من وحده التخزين يو اس بي وبهذه الطريقة يكون قد تمكن من نقل أثناء من الآيفون القديم إلى الايفون الجديد.