حل مشكلة face id غير متوفر في الايفون بأكثر من طريقة

تبدأ التساؤلات واحدا تلو الأخرى بشأن كيفية حل مشكلة face id أو بمصطلح أوضح تعرف ببصمة الوجه وهي من أبرز  الخصائص المطورة التي وصلت لها التقنيات الحديثة بالهواتف المحمول، ففي الوقت الماضي كنت تصادف تلك التقنيات بأفلام الخيال العلمي والعديد من خدع السينما ولكن تم اعتمادها بصورة فعلية بمعظم الجوالات، إليك أبرز التفاصيل عبر هذا المقال تابعونا.

حل مشكلة face id

حل مشكلة face id غير متوفر في الايفون 
حل مشكلة face id غير متوفر في الايفون

هناك نحو ستة طرق يتم اتباعها من أجل حل مشكلة face id والتي تكمن في النقاط الآتية:

شحن الايفون 

  • يجب عليك التحقق من الشحن الخاص ببطارية الآيفون فمن الضروري أن لا تصل لأقل من عشرة بالمائة حيث تعد تلك النقطة تحديدا أحد الأسباب الرئيسية لوجود مشاكل ببصمة الوجه في جوال iPhone، حيث يساهم شحن الجوال في حال أي من المشكلات تلك، حيث إذا كنت قد فعلت وضعية الطاقة المنخفضة فعليك أن توقف تشغيلها لأنها أحد الأمور المؤدية لإبطاء عدد من الخدمات على جوالك.

معاودة تشغيل الجوال

  • في حال كان هناك مشكلة تواجه في فتح القفل الخاص بجوال الآيفون ويوجد مشكلة ببصمة الوجه وهناك رسالة تبدأ بالظهور أمامك تتضمن معاودة الإدخال لكلمة السر، فالأمر يوضح أن المشكلة التي تواجهك حلها بسيط جدا حيث يشير ذلك لعدم استخدامك بصمة الوجه لفتح جهازك لمدة أكثر من أربعة ساعات، ومن ثم تقوم آبل بإصدار أمر وهو ضرورة إدراج كلمة السر الخاص بك وهذا لعدة أسباب أمنية/ معاودة التشغيل للجوال مرة أخرى عن طريق استخدامك لبصمة الوجه.

اقرأ أيضاً: وش الفرق بين سناب بلس وسناب العادي

التأكد من الإعدادات لمعرفة الوجه

حل مشكلة face id غير متوفر في الايفون 
حل مشكلة face id غير متوفر في الايفون
  • قم بالانتقال لخيار الاعدادات ومن ثم انقر على زر face id وكلمة السر، تحقق من الاعدادات لبصمة الوجه بصورة صحيحة، ستجد ظاهرا أمامك خيار “استخدام معرف الوجه” ستلاحظ أسفله العديد من المميزات حيث في حال إذا رغبت باستخدام بصمة الوجه كأحد طرق الأمان للوصول للايفون فتأكد أن الزر الذي يتواجد بجواز أيقونة فتح iPhone ملون بالاخضر.

إعادة التعيين لمعرف الوجه

  • يمكنك إعادة التعيين لمعرف الوجه من أجل حل مشكلة face id، فما عليك سوى الانتقال للاعدادات وانقر على خيار معرف الوجه وكلمة السر، اضغط على تبويب إعادة التعيين لمعرف الوجه، عاود الاعداد لبصمة الوجه خاصتك ثانية وتحقق من تطبيق تلك الخطوة بصورة صحيحة.

اقرأ أيضاً: الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات

تحديث النظام 

  • تأكد من وجود تحديثات جديدة خاصة بالنظام على جوالك الايفون، من ثم قم بفتح الإعدادات، حدث البرنامج، اضغط على خيار التنزيل والتثبيت، ومن ثم ستؤدي خطوة التحديث التي قمت بتطبيقها لإصلاح المشكلة التي تواجهها.

اقرأ ايضاً: طريقة تسجيل دخول سناب شات من قوقل

معاودة التعيين لكافة الإعدادات 

  • شغل الاعدادات على جوالك.
  • إدراج كلمة السر خاصتك.
  • إضغط على زر عام.
  • مرر الايفون للأسفل لتقوم بمعاودة تعيين جهاز iPhone ثانية.
  • قم بالنقر على زر “إعادة التعيين لجميع الاعدادات”.
  • لا تقلق بشأن مسح أي من البيانات الخاصة بالايفون سيتم معاودة التعيين لكافة الاعدادات فقط.