طريقة تحويل المكالمات سوا إلى مشغول stc

إن تحويل المكالمات سوا خدمة يريد أن يتعرف عليها الكثير من العملاء المشتركين في شريحة سوا stc، وهذا حيث أن هناك عدد خدمات تقدمها، وتمنحها هذه الشركة إلى العملاء الخاصين بها مثل منع الإزعاجات عبر خدمة موجود إكسترا، والتي تتمثل بتفعيل الشريحة لاستقبال رسالة نصية عن المكالمة المفقودة عند تواجد العميل بمنطقة خارج نطاق التغطية أو إذا قام بقفل الجوال أو بحالة الانشغال.

والكثير من العملاء يريدون معرفة الأكواد الخاصة بتحويل الهاتف إلى تلك الخدمة أو إلى إلغائها والتي يتم تقديمها  من خلال موقع سعودية فون 360 في مقالنا.

تحويل المكالمات سوا

يمكن تحويل المكالمات سوا وتصل رسالة إلى المستخدم فور انتهاء المكالمة من خلال التالي:

  • كتابة * 62* 4000 #.
  • النقر على اتصال من أجل غلق الاتصالات الواردة إلى الهاتف وتحويل الجوال خارج التغطية واستقبال رسائل نصية تحتوي على رقم المتصل.
  • ويستطيع العميل أن يلغى خدمة تحويل المكالمات من خلال كود إلغاء التفعيل، حيث يجب الاتصال على # 62 # ثم النقر على إلغاء خدمة موجود لاستقبال الاتصال بطريقة طبيعي.

تفعيل موجود إكسترا

يستطيع العميل المشترك في stc السعودية أن يقوم بتنشيط خدمة موجود إكسترا من خلال إرسال رسالة تتضمن 1520 على رقم التفعيل وهو 900 ثم النقر على إرسال، ويمكن بكل بساطة إلغاء تلك الخدمة إذا أردت ذلك من خلال إرسال رسالة تحتوي على 1521 إلى نفس الرقم.

تحويل مكالمات سواء عند انشغال الخط

يستطيع اليوم العميل المستفيد من خدمات شركة سوا السعودية أن يقوم باستقبال رسائل بالأرقام التي حاولت الاتصال به من خلال طلب كود تحويل المكالمات الخاص بالانشغال وهو * 67 * 4000 #، والنقر على اتصال لتفعيل الخدمة، كما يمكن إلغائها من خلال الاتصال على # 67 #.

تحويل الجوال مقفل سوا

يستطيع عملاء شركة سوا أن يقومون بقفل الاتصالات من خلال الكود وهو * 21* 4000#، كما يمكن أيضاً إلغاء تلك الخدمة من خلال الاتصال على #21#.

شروط تفعيل خدمة موجود إكسترا

قامت شركات الاتصالات باشتراط بعض الشروط على العملاء الراغبين بتفعيل خدمة موجود إكسترا أن يقوموا باستيفائها وهي كالتالي:

  • إرسال رسالة فارغة على 1520، كما يمكن إرسال الرسالة التي تتضمن ذلك الرقم على 900 من أجل تفعيل الخدمة.
  • تسديد رسوم الخدمة وهي 8 ريال سعودي كل شهر.
  • الاتصال برمز تفعيل تحويل المكالمات وهو * 62* 4000#.
  • الاتصال على رمز التحويل بحالة الرغبة في جعل الهاتف مغلق وهو *21* 4000#.