ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات وكيف تمنع ظهوره

دائما ما يرغب مستخدمي سناب شات بإرسال رسائل لأشخاص آخرين ولكن يلاحظون تحول المربع الخاص بالدردشة من الأزرق للرمادي، ومن ثمّ تبدأ التساؤلات حول هذا الأمر وهي ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات هل هذا يعني أن الرسائل التي تم إرسالها لشخص ما لم تصله أو لم يتسلمها! أو أن هناك أي من المشكلات الأخرى تواجهك في استخدام هذا البرنامج، إليكم أبرز التفاصيل عبر هذا المقال.

ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات

ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات
ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات

هناك العديد من الأسباب التي تكون ردا على السؤال الذي يدور بذهنك وهو الأمر يتلخص في النقاط الآتية:

  • قد يرجع السبب لعدم قبول الطرف الآخر طلب الصداقة التي قمت بإرسالها له ومن ثم سيتحول المربع الخاص بالدردشة من الأزرق للرمادي ويصبح فارغا، وهذا يعني أنه من أجل أن تقوم بإرسال رسالة لشخص آخر على برنامج Snapchat فيجب أن تكونوا اصدقاء، وفي حال إن لم تتأكد أن الطرف الآخر الذي قمت بإرسال أي من طلبات الصداقة له فبوسعك التحقق من تلك النقطة عبر الانتقال لعلامة التبويب وأبدأ بالبحث عن اسم هذا الشخص.
  • حظر الطرف الآخر لك، في حال قيام الطرف الآخر الذي قمت بإرسال الرسالة له بعمل حظر لك فهذا يعني أن المربع الخاص بالدردشة سيظهر باللون الرمادي بدلا من الأزرق وبناءا عليه لن تتمكن من ارسال أي من الرسائل إليه أو استقبال أخرى، في حال تكرار المحاولات في ارسال رسائل لشخص حظرك فستظهر أمامك رسالة تؤول أن هذا الشخص ليس متاحا في الوقت الحالي تؤكد قيامه بتطبيق خطوة الحظر.
  • مشكلة بالتطبيق، في حال ظهور المربع الرمادي بدلا عن الأزرق فهذا مؤشر لمشكلة لتطبيق Snapchat/جوالك، يجب التأكد أن معاودة التشغيل للتطبيق مرة ثانية سيصبح بالفعل تلك المشكلة والا قد يكون المسبب لها مشكلة أخرى بخلاف ذلك.

اقرأ ايضاً: كيف اعرف مين عنده سناب بلس

نصائح لتجنب ظهور المربع الرمادي في Snapchat 

ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات
ماذا يعني المربع الرمادي في سناب شات

هناك العديد من النصائح التي نقدمها إليك عزيزي القارئ لتجنب ظهور المربع الرمادي بتطبيق Snapchat والتي تأتي وفقاً لهذا النحو:

  • قم بإرسال طلبات الصداقة لأشخاص تعرفهم أو هناك ثقة تربطك بهم، في حال قمت بإرسال أي من طلبات الصداقة لا أشخاص لا تربطك بهم أي علاقة فقد يرفضون طلبك/ يقومون بحظرك، ومن ثمّ يجب أن تضع تلك النقطة بعين الاعتبار لتجنب ظهور المربع الرمادي بمربع الدردشة.
  • عليك أن تحترم خصوصية الآخرين، يحب ألا تحاول إرسال أي من الرسائل/ إضافة أي من الأشخاص الآخرين أو تنتهك خصوصيتهم حتى لا ينتهي الأمر بعمل حظر لك.
  • قم بتحديث التطبيق Snapchat من حين لآخر من أجل أن يعمل بسلاسة ولا تواجهك أي من تلك المشكلات الخاصة به وهي تحول مربع الدردشة للرمادي بدلا من الأزرق.