أيفون 16 كل ما تريد معرفته عن العملاق القادم

نتحدث اليوم عن أيفون 16 كل ما تريد معرفته إذ في الآونة الأخيرة انتشرت أخبار كثيرة عن هذا الجوال في كل دول العالم، الذي سوف يكون أحدث جوالات شركة آبل، والعديد من الأشخاص ينتظرون كثيرًا نزوله خلال هذا العام، وبالفعل هناك مصادر من داخل الشركة قامت بكشف مجموعة من الأخبار والمعلومات عنه، لهذا تابع معنا هذا المجال وتعرف على آخر أخبار آيفون 16.

أيفون 16 كل ما تريد معرفته

بناء على آخر التسريبات نوضح لك أخبار أيفون 16 كل ما تريد معرفته إذ سوف يشهد تغييرات واضحة عن آخر إصدار وهو  آيفون 15، وذلك كما يلي:

شاشة آيفون 16

بالأخص في حجم شاشته التي سوف يكون مختلف تمامًا لأول مرة، إذ قالت التسريبات الغير مؤكدة أن حجم شاشة آيفون 16 برو سوف تنال تغيير كبير غير مشهود من قبل.

إذ أن آيفون 16 برو وآيفون 16 برو ماكس سوف يكون الأول حجم شاشته 6.27 بوصة والثاني 6.85 بوصة، وهذه الأحجام مختلفة تمامًا عن سلسلة آيفون 15 السابقة.

كما أشارت التسريبات إلى اختفاء المفتاح الخاص بكتم الصوت الموجودة في الإصدارات السابقة في شاشة آيفون 16، وسوف يكون حجم الأزرار مختلف عن جوالات آيفون السابقة.

الوان ايفون 16

هناك تقارير تم الكشف عنها تقول أن شركة آبل قد قامت بعمل نماذج أولية كثيرة من هاتف آيفون 16، وأوضحت أن هذه النماذج جاءت بالكثير من الألوان المختلفة، ومنها اللون الوردي واللون الاصفر واللون الأصفر ولون ميد نايت.

كاميرا أيفون 16

قالت التسريبات والتقارير المختلفة، أن هناك إثنين من تصميم نتوء الكاميرا في هاتف آيفون 16، تصميم مثل أيفون 12 مع 2 عدسة في الكاميرا واحدة فوق الأخرى، والتصميم الثاني مثل جوال آيفون إكس.

بشكل عام مازالت تصميمات آيفون 16 المبكرة قابلة للتغيير، وهذا بسبب مكونات الجهاز الكثيرة والتي تريد شركة آبل أن تجعلها مختلفة عن الإصدارات السابقة، لهذا فهذه التسريبات والتقارير ليست نهائية إلى اليوم.

اقرأ أيضاً: أنواع الآيفون الأصلي والمُقلد والمُجمع دليل الكامل

موعد إطلاق هواتف iPhone 16

  • خلال مراجعة أيفون 16 كل ما تريد معرفته من غير الممكن أن نجزم بموعد نزول الجوال، ولكن بالنظر إلى مواعيد الإعلان عن نزول إصدارات الآيفون السابقة، فهناك توقعات إلا يختلف موعد إطلاق آيفون 16 عن ذلك.
  • على مر السنوات السابقة أطلقت شركة آبل أجهزتها أيفون 12 وأيفون 13 وأيفون 14 وأيفون 15 في مواعيد معينة، إذ كان للشركة جدول زمني معين.
  • لهذا من المرجح أن يطلق آيفون 16 خلال شهر سبتمبر، ولكن تحديد اليوم بشكل دقيق غير ممكن قبل أن يبدأ شهر أغسطس من هذا العام، لأن الشركة نفسها لا تحدد ذلك إلا قبل موعد ذلك ببعض الأسابيع.